التنوع

والابتكار

عن الشركة

تعد شركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة) من أبرز الشركات في مجال تطوير العقار في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تبلغ إجمالي قيمة أصولها 600 مليون دينار كويتي (2 مليار دولار أمريكي) كما في 30 يونيو 2022. وقد تأسست شركة العقارات المتحدة بموجب مرسوم أميري في العام 1973 في الكويت وأدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية في العام 1984.

تتوزع أنشطة شركة العقارات المتحدة في عدة بلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال عدد من الأذرع الإستثمارية والشركات التابعة التي تملكها. تتركز أعمال الشركة الأساسية على العمليات العقارية وتطوير العقارات، وتتضمن المحفظة الإستثمارية للشركة المجمعات التجارية، والفنادق، والمنتجعات، والمباني السكنية، ومراكز التسوق، والمباني وناطحات السحاب الإدارية، بالإضافة إلى مشاريع عقارية متعددة الإستخدامات في مقدمتها برج كيبكو، فندق مارينا، ومارينا مول في الكويت، صلالة جاردنز مول وصلالة جاردنز رزيدنسز في عُمان والعبدلي مول في الأردن، وروشه فيو 1090 في لبنان، فندق هيلتون القاهرة هليوبوليس وفندق والدورف أستوريا وأسوار رزيدنسز في مصر، ونادياً للغولف وفندق فئة خمس نجوم وفلل وشقق فاخرة بمنتجع أسوفيد في المغرب.

تعتبر شركة العقارات المتحدة الذراع العقاري لمجموعة شركة مشاريع الكويت (القابضة) وهي شركة قابضة تركز على الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد نجحت استراتيجية شركة المشاريع القائمة على الاستحواذ على الشركات في المنطقة وتطويرها وتوسعة نطاقها وبيعها على مدار أكثر من 30 عاماً. تنشط مجموعة شركة المشاريع في عدة قطاعات إلا أن أنشطتها الرئيسية تتضمن شركات تنشط في قطاعات الخدمات المالية، الإعلام، العقارات والصناعة. وللمجموعة حصص مُلكية رئيسية في بنوك تجارية وشركات تأمين وشركات إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية.

 

الرسالة والرؤية

تتمثل رؤية شركة العقارات المتحدة في أن تصبح الشركة الرائدةً في القطاع العقاري بدولة الكويت بما تتميز به من تنوع أنشطتها.

تسعى شركة العقارات المتحدة دائماً لتحقيق رسالتها المتمثلة في تقديم حلول وفرص مبتكرة من خلال منهج متكامل للخدمات العقارية مع إمكانات تطويرية متنوعة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هادفةً خلق قيمة مضافة لمساهميها وعملائها ومجتمعاتها، وحريصةً على الامتثال بالاحترافية والصدق والشفافية في بيئة عمل تتمثل بالثقة والاحترام والنزاهة.

وتؤمن شركة العقارات المتحدة أن نجاحها يعتمد على كفاءات وتميز موظفيها وهي ملتزمة بالاستثمار في مسيرتهم المهنية وتمكينهم ليكونوا قادة في مجالاتهم.

استكشاف

الفرص

قيم الشركة

الثقافة
التواصل
الأداء الممّيز

انتشارنا الجغرافي