الشركات التابعة


شركة المباني المتحدة

السيد/ محمد سالم الوطيان
الرئيس التنفيذي

 

تمثل شركة المباني المتحدة (ش.م.ك-مقفلة) الذراع الرئيسي في مجال الإنشاءات والمقاولات لشركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة) والمملوكة لها بالكامل، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وصنفت شركة المباني المتحدة كشركة مقاولات فئة "أولى" منذ عام 1984 ولديها سجل حافل بالعديد من المشاريع المتميزة في الكويت، حيث بلغت قيمة مشاريعها المنفذة والجاري تنفيذها حوالي 264 مليون دينار كويتي.

وواصلت الشركة توسيع نطاق عملياتها على مر السنوات، واستحوذت بنجاح على حصة بلغت نسبتها %40 من شركة إنشاء القابضة، وهي إحدى الشركات الرائدة المصنعة والموردة لمواد البناء والتشييد في الكويت.

وبهذا الاستحواذ، زادت الشركة حصتها في سوق المقاولات والإنشاءات من خلال تعزيز كفاءتها التشغيلية وتنويع مصادر إيراداتها.

الشركة المتحدة لإدارة المرافق

السيد/ أحمد يوسف الكندري
نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي

الشركة المتحدة لإدارة المرافق (ش.م.ك-مقفلة) هي شركة تابعة لشركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة) التي تمتلك حصة نسبتها%96.8، وتُعد من إحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم الخدمات المتكاملة لإدارة المرافق.

تأسست في عام 2008 وتعد من أول الشركات في الكويت التي تقدم خدمات متكاملة لإدارة الممتلكات والمرافق وتواصل تطبيق سياسة الإبتكار والتكنولوجيا مع مراعاة المعايير التشغيلية المتميزة، بداية من مراحل التصميم وصولا إلى مراحل التشغيل وغيرها من الخدمات الأخرى للمباني والمرافق الحكومية والمجمعات التجارية والسكنية والمباني المتعددة الأغراض ومرافق القطاع النفطي، وأيضاً الخدمات الاستشارية والصيانة والأمن والتنظيف باالإضافة إلى خدمات أخرى، ويشمل نشاط الشركة تقديم خدمات إدارة وتشغيل وصيانة العقارات التجارية والسكنية متعددة الإستخدام في عدة دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما فيها الإمارات العربية المتحدة وعُمان والبحرين والأردن ومصر ولبنان.

شركة الخليج - مصر للفنادق والسياحة

السيد/ محسن أبو العزم
العضو المنتدب

تأسست شركة الخليج-مصر للفنادق والسياحة (ش.م.م) في جمهورية مصر العربية عام 1976 ،وهي شركة تابعة لشركة الضيافة القابضة (ش.م.ك-قابضة) والمملوكة لشركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة).

يتمثل غرض شركة الخليج-مصر للفنادق والسياحة الرئيسى في القيام بإنشاء الفنادق والمنشآت السياحية وإكتسابها وإقتنائها واستغلالها، وتمتلك الشركة فندقي هيلتون القاهرة هليوبوليس والدورف أستوريا القاهرة هليوبوليس، وقطعة أرض العروبة وكذلك مشروع تحت التطوير بمدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية.

شركة الضيافة القابضة

الشيخ/ خليفة عبدالله الجابر الصباح
رئيس مجلس الإدارة

تأسست شركة الضيافة القابضة (ش.م.ك-قابضة) في عام 2005، وهي مملوكة لشركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة) بنسبة قدرها %81، حيث تقوم بممارسة نشاطها من خلال عدداً من الشركات التابعة لها، والتي تتوزع أنشطتها في كل من لبنان ومصر.

كما تتضمن المحفظة الاستثمارية المملوكة للشركة عدداَ من المشاريع العقارية المتعددة ومنها فندق سفير بحمدون ومشروع روشة فيو 1090 في لبنان، وفندقي هيلتون القاهرة هليوبوليس ووالدورف أستوريا مصر، بالإضافة إلى أراضٍ في العروبة وشرم الشيخ، مصر. وروشه فيو 1090 في لبنان.

الشركات الزميلة


شركة أبراج المتحدة القابضة

تأسست شركة أبراج المتحدة القابضة (ش.م.ك-قابضة) عام 2006، وهي شركة زميلة لشركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة)، وتمتلك محفظة عقارية بمنطقة شرق في مدينة الكويت تتضمن برج كيبكو، وبرج الشهيد، وبرج المدينة.



SSH للاستشارات الهندسية والمعمارية

SSH هي شركة زميلة لشركة العقارات المتحدة ومن الشركات الاستشارية الهندسية والمعمارية الرائدة في المنطقة والتي لعبت دوراً هاماً في تخطيط وتصميم الخطط الكبرى في دولة الكويت وكذلك في تخطيط وتصميم البنية التحتية بالإضافة إلى أهم الأبنية المميزة فيها. وقد استكملت الشركة أكثر من ألف مشروع وتم تصنيفها بالمرتبة الثالثة في الشرق الأوسط من قبل مجلة World Architecture ومن بين أفضل 100 شركة هندسة معمارية في العالم، إذ توظف SSH حالياً أكثر من 1300 موظف وتمتلك مكاتب في الكويت ودبي وأبو ظبي وقطر والبحرين وعمان والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الجزائر والعراق ولندن وجنوب أفريقيا. ومنذ عام 1961 ولأكثر من 50 عاماً، لعبت شركة SSH دوراً رائداً في بناء مشاريع وبنية تحتية متميزة وعصرية في الشرق الأوسط.

SUBSIDIARIES


UNITED BUILDING COMPANY(UBC)

Mr. Mohammad Salem Al-Wetayan
Chief Executive Officer

United Building Company K.S.C.C (UBC) is a fully owned construction and contracting arm of United Real Estate Company K.S.C.P (URC), a leading real estate developer in Kuwait and the MENA region. Classified as a “first” grade contracting company since 1984, UBC has a long track record with several landmark projects in Kuwait. The Company currently has various projects under construction valued at approximately KD 264 million.

The Company’s operations have significantly expanded, and has successfully acquired 40% of Insha’a Holding Company, one of the leading manufacturers and suppliers for building and construction material in Kuwait.

This acquisition increases UBC’s market share in the contracting and construction industry by enhancing its operational efficiency and diversifying its sources of revenue.

UNITED FACILITIES MANAGEMENT(UFM)

Mr. Ahmad Yousef Al Kandari
Vice Chairman & CEO

United Facilities Management Company K.S.C.C (UFM) is a subsidiary of United Real Estate Company K.S.C.P (URC) with a stake of 96.8% and is one of the leading companies in the field of integrated facilities management services.

Established in 2008, UFM was the first company in Kuwait to offer comprehensive property and facility management services by utilizing modern applied practices in innovation, technology, and operational standards. UFM delivers its facilities management functions through all phases from design to operation and services, to government buildings, commercial and residential complexes, multi-purpose buildings and oil sector facilities. The Company also provides various other services such as consultancy, maintenance, security and cleaning. The Company’s portfolio includes commercial and residential real estate management services in several countries in the MENA Region, including United Arab Emirates, Oman, Bahrain, Jordan, Egypt and Lebanon.

GULF-EGYPT FOR HOTELS & TOURISM

Mr. Mohsen Abu Al Azm
Managing Director

Established in 1976, Gulf-Egypt for Hotels & Tourism (S.A.E) is an Egyptian-based subsidiary company held through Al Dhiyafa Holding Company K.S.C.C (DHC), which is owned by United Real Estate Company K.S.C.P (URC).

The main purpose of the Company is construction of hotels and touristic establishments, acquisition, and utilization thereof, the Company owns both Hilton Cairo Heliopolis & Waldorf Astoria Cairo Heliopolis, as well as land assets in Al Orouba and in Sharm El Sheikh, Egypt.

AL DHIYAFA HOLDING COMPANY(DHC)

Sheikh Khalifa Abdullah Al Jaber Al-Sabah
Chairman

Established in 2005, Al Dhiyafa Holding Company K.S.C.C (DHC) is owned by United Real Estate Company K.S.C.P (URC) at an 81% stake, and manages several subsidiaries geographically spread across Lebanon and Egypt.

The Company’s portfolio of assets and businesses includes Safir Bhamdoun Hotel and Raouche View 1090 in Lebanon, Hilton Cairo Heliopolis & Waldorf Astoria Hotel Egypt as well as land assets in Al Orouba and in Sharm El Sheikh, Egypt.

AFFILIATES

United Towers Holding Company (UTHC)

Established in 2006, United Towers Holding Company (UTHC) is an affiliate of URC focusing on real estate investments. ​UTHC’s projects portfolio includes Al Shaheed Tower, City Tower and KIPCO Tower, all located in Kuwait’s business district, Sharq.




SSH Design

SSH is an affiliate of URC and is one of the region’s leading master planning, infrastructure, building design, construction supervision and project management firms in the Middle East, with a reputation for design integrity and a portfolio that includes landmark projects in the region. With more than 1,000 projects and ranked 3rd in the Middle East by World Architecture Magazine and amongst the top 100 Architects in the World, SSH currently employs over 1,300 people with offices in Abu Dhabi, Algeria, Bahrain, Dubai, Iraq, Kuwait, London, Oman, Qatar, Saudi Arabia and South Africa. Since 1961 and for more than 50 years, SSH has played a leading role in shaping the built environment and infrastructure of the modern Middle East.